غريب: لا سلام مع كيان الفصل العنصري والإبادة الجماعية.. لإسقاط “اتفاق العار”
الأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني حنا غريب يؤكد رفض "اتفاق الإطار" مع كيان الاحتلال الإسرائيلي، ويدعو إلى إسقاطه.
الأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني حنا غريب يؤكد رفض "اتفاق الإطار" مع كيان الاحتلال الإسرائيلي، ويدعو إلى إسقاطه. الأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني حنا غريب أكّد الأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني حنا غريب، أنّه "لا سلام مع كيان الفصل العنصري والإبادة الجماعية"، داعياً إلى توحيد الجهود لإسقاط ما وصفه بـ"اتفاق العار". وفي تصريحات عبر منصة "إكس"، أضاف غريب: "منذ البداية رفضنا اتفاقية التطبيع في ترسيم الحدود البحرية مع العدو الإسرائيلي، فكيف لنا أن نخضع لاتفاقية الخضوع الآن؟". يأتي ذلك بعدما أعلنت الولايات المتحدة، أمس الجمعة، التوصل إلى "اتفاق إطار" بين لبنان و"إسرائيل" اعتبره، رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، إنجازاً، مشيراً إلى استمرار الاحتلال في جنوب لبنان. وقال وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو إن "اتفاق الإطار" المبرم بين لبنان و"إسرائيل" يرسي آلية لـ"نزع سلاح حزب الله وتفكيك بنيته التحتية"، وينشئ مجموعة تنسيق عسكرية ثلاثية الأطراف بتسهيل أميركي. بالمقابل، قوبِل هذا الإعلان برفض واسع وتحرّكات احتجاجية غاضبة شهدتها عدّة مناطق لبنانية، ومواقف شعبية وسياسية وشخصيات بارزة أعلنت رفضها القاطع لهذا المسار. وأكد عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" في البرلمان اللبناني النائب حسن فضل الله، على موقف حزب الله الرافض للمفاوضات المباشرة مع العدو الإسرائيلي. وحذّر فضل الله في بيان، تعليقاً على توقيع اتفاق الإطار في واشنطن، من هذا المسار، لما فيه من "تقويض لسيادة لبنان، ولما يسببه من انقسامات داخلية خطيرة".
