إقليمي ودولي

عزيزي: السبيل الوحيد لضمان أمن المنطقة يكمن في الابتعاد عن واشنطن

مدة القراءة: 1 دقيقة

رئيس لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإيراني إبراهيم عزيزي يقول إن السبيل الوحيد لضمان أمن المنطقة يكمن في الابتعاد عن الولايات المتحدة الأميركية.

عزيزي: السبيل الوحيد لضمان أمن المنطقة يكمن في الابتعاد عن واشنطن
من الأرشيف

رئيس لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإيراني إبراهيم عزيزي يقول إن السبيل الوحيد لضمان أمن المنطقة يكمن في الابتعاد عن الولايات المتحدة الأميركية. رئيس لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإيراني إبراهيم عزيزي قال رئيس لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإيراني إبراهيم عزيزي، إن السبيل الوحيد لضمان أمن المنطقة يكمن في الابتعاد عن الولايات المتحدة الأميركية. وأكد عزيزي أن "القدرات الصاروخية وسلاح المسيرات وكذلك إدارة مضيق هرمز، تشكل خطاً أحمر جاداً لإيران". وحذّر عزيزي قادة مجلس التعاون الخليجي من أن "المراهنة على السيناريو الأميركي ستذري باستقرارهم وأمنهم أدراج الرياح". وتوجّه لقادة المجلس بالقول: "لقد رأيتم كيف تحولت القواعد العسكرية الأميركية في بلدانكم إلى مصدر تهديد بدلاً من توفير الأمن". الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة كانت، مع دول مجلس التعاون الخليجي الست، قد قالت في بيان مشترك صدر أمس الخميس، إن "السلام الدائم يتطلب التعامل مع قضايا الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة الإيرانية ودعم طهران لجماعات تقاتل بالنيابة عنها". وعليه، ردت الخارجية الإيرانية واصفةً هذا البيان بأنه "تدخلي وغير مسؤول واستفزازي"، محذرةً من استمرار السلوكيات العدائية والتدخلية في المنطقة، مؤكدةً أن "مزاعم التزام الولايات المتحدة الدائم بأمن دول مجلس التعاون الخليجي ليس إلا مجرد كلام فارغ وتشويه للواقع". وفي الإطار عينه، انتقد مستشار قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، محمد مخبر، البيان، واصفاً إياه بأنه يمثل "خطأ جديداً، وتماهياً مع الطرف الذي ضحى بأمن المنطقة".

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة بعلامة *.

Akhbar961
تابعنا