بعد 8 ساعات تفاوض.. لبنان و”إسرائيل” يستكملان المفاوضات يوم غد الأربعاء
الجلسة الأولى من التفاوض اللبناني مع "إسرائيل" في واشنطن تنتهي بعد 8 ساعات على بدئها، على أن تُستكمل الأربعاء بمشاركة الوفد العسكري اللبناني.
الجلسة الأولى من التفاوض اللبناني مع "إسرائيل" في واشنطن تنتهي بعد 8 ساعات على بدئها، على أن تُستكمل الأربعاء بمشاركة الوفد العسكري اللبناني. بعد 8 ساعات تفاوض.. لبنان و"إسرائيل" يستكملان المفاوضات يوم غد الأربعاء أفاد مراسل في الولايات المتحدة، منتصف ليل الثلاثاء-الأربعاء (بتوقيت بيروت) بانتهاء الجلسة الأولى من جولة التفاوض اللبنانية مع "إسرائيل" في واشنطن، بعد نحو 8 ساعات على انعقادها. وأوضح مراسلنا أنّ المفاوضات اللبنانية – الإسرائيلية ستُستكمل عصر الأربعاء، بمشاركة الوفد العسكري اللبناني. وبحسب مراسل، تطرّق النقاش خلال الجلسة إلى آلية الانسحاب الإسرائيلي من مناطق في جنوب لبنان. من جهته، أعرب السفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة، يحيئيل ليتر، عن تشاؤمه حيال مستقبل جولة المفاوضات الجارية بين لبنان و"إسرائيل" في العاصمة الأميركية واشنطن، محذراً من أن المسار الذي كانت "إسرائيل" تعوّل عليه للوصول إلى ترتيبات أمنية وسياسية جديدة بات مهدداً بالانهيار. وتجري في العاصمة الأميركية واشنطن جولة جديدة من المفاوضات المباشرة بين لبنان وكيان الاحتلال الإسرائيلي. بينما دان حزب الله ذلك مؤكداً أنّه "ليس مأمولاً على الإطلاق أيّ خير ينجم عن هذه المفاوضات التصالحية، لأنّ منطلقها خاطئ ومريب وهدفها إذعان واستسلام". ويأتي ذلك في وقت استشهد فيه شخصان وأصيب آخر بجروح، الثلاثاء، جراء إطلاق نار من "الجيش" الإسرائيلي في جنوب لبنان، وفق ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية، وذلك رغم التراجع الكبير في وتيرة الاعتداءات الإسرائيلية منذ السبت.
