السفير الإيراني في المكسيك: واشنطن تمارس ضغطاً نفسياً على منتخبنا في كأس العالم
السفير الإيراني في المكسيك أبو الفضل بسنديده للميادين يفيد بأنّ رئيس الفيفا لم يعد بحل مشكلة تأشيرات منتخب إيران لدخول الولايات المتحدة، مشيراً إلى أنّ واشنطن تمارس ضغطاً...
السفير الإيراني في المكسيك أبو الفضل بسنديده للميادين يفيد بأنّ رئيس الفيفا لم يعد بحل مشكلة تأشيرات منتخب إيران لدخول الولايات المتحدة، مشيراً إلى أنّ واشنطن تمارس ضغطاً نفسياً على المنتخب. السفير الإيراني في المكسيك أبو الفضل بسنديده أكد السفير الإيراني في المكسيك أبو الفضل بسنديده للميادين أنّ الولايات المتحدة لا تحترم القواعد لأي منظمة أو مؤسسة عالمية. وأفاد بسنديده أنّ رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، تحدث مع المنتخب بعد أول مباراة، لكنه لم يعد بحل مشكلة تأشيرات الدخول إلى الولايات المتحدة. وأوضح بسنديده أنّ الولايات المتحدة تمارس على المنتخب الإيراني ضغطاً نفسياً في كأس العالم، بينما احتضنت المكسيك المنتخب على أفضل نحو و"الجمهور ساند منتخبنا". وقال بسنديده إنّ اللاعبين برهنوا عن قوة وشجاعة على الرغم من كل الضغوط. ويُذكر أنّ الولايات تلمتحدة لم تمنح الـتأشيرة لأعضاء المنتخب الإيراني في كأس العالم 2026، بينما سيتمكنون من دخول إلى أراضيها في اليوم السابق لمبارياتهم. "لبنان روح إيران" وتطرق السفير الإيراني في المكسيك إلى المفاوضات الأميركية – الإيرانية في سويسرا، إذ أكد أنّ بلاده لن تسير بها إذا لم تتوقف الحرب نهائياً في لبنان. وقال "لبنان هو روح إيران ولن نتخلى عنه". وانعقدت جولة من التفاوض بين الولايات المتحدة وإيران في سويسرا، بوساطة باكستان وقطر، والتي بدأت يوم الأحد الماضي. وعاد الفريق التفاوضي الإيراني إلى بلاده بعد 18 ساعة من المحادثات، وفق المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي. وبشأن لبنان، أكد رئيس مجلس الشورى الإيراني، محمد باقر قاليباف، التوصل في مفاوضات سويسرا إلى تفاهمات وآليات مشتركة مع واشنطن بشأن ضمان سيادة لبنان ووحدة أراضيه. وأوضح قاليباف أنّه تقرر إنشاء مركز تنسيق لتمكين اللبنانيين من العودة لمنازلهم وانسحاب قوات كيان الاحتلال من البلاد، كما تقرر إنشاء مركز التنسيق الخاص بلبنان يعمل أيضاً على بحث أي خلافات بشأن خرق وقف إطلاق النار.
