منتخب مصر يفقد حمدي فتحي وحسام عبد المجيد في مواجهة إيران
إبراهيم حسن يعلن غياب حمدي فتحي وحسام عبد المجيد عن مواجهة مصر وإيران الحاسمة في المونديال. أصيب حمدي فتحي وحسام عبد المجيد خلال مواجهة نيوزيلندا (ويب) تلقى المنتخب المصري ضربة موجعة قبل مواجهة إيران المصيرية، بعدما تأكد غياب الثنائي حمدي فتحي وحسام عبد المجيد عن الموقعة المرتقبة يوم الجمعة المقبل، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السابعة من كأس العالم 2026. وأكد مدير المنتخب المصري، إبراهيم حسن، في تصريحات لوكالة "فرانس برس"، طبيعة الإصابات قائلاً: "حمدي فتحي تعرض للإصابة بشد في العضلة الخلفية، وسيحتاج إلى الراحة لمدة أسبوع كامل، مما يعني غيابه رسمياً عن لقاء إيران". وعن حالة المدافع حسام عبد المجيد، أوضح حسن: "عبد المجيد تعرض لارتجاج في المخ أجبره على مغادرة الملعب. اللاعب سليم تماماً الآن، ولكن طبقاً للبروتوكول الطبي المعتمد من الفيفا، يحظر عليه المشاركة في التدريبات أو المباريات لمدة 5 أيام على الأقل، ولذا سينضم إلى قائمة الغائبين عن المواجهة المقبلة". وكان حمدي فتحي قد غادر أرضية الملعب مصاباً في الدقيقة الـ41 من الشوط الأول خلال مباراة نيوزيلندا الماضية، والتي سطّر فيها "الفراعنة" انتصاراً تاريخياً هو الأول لهم في المونديال بنتيجة 3-1. وفي الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع من اللقاء نفسه، سقط المدافع حسام عبد المجيد ليتم استبداله اضطرارياً بزميله محمد عبد المنعم. ويدخل المنتخب المصري حسابات الجولة الختامية وهو يتصدر المجموعة السابعة برصيد 4 نقاط، متفوقاً بفارق نقطتين عن منتخبي إيران وبلجيكا (نقطتان لكل منهما)، وبفارق ثلاث نقاط عن نيوزيلندا الأخيرة.
