لبنان: شهيدان وجريح في انتهاك إسرائيلي لوقف إطلاق نار
استشهاد شاب وإصابة آخر في إطلاق نار من جنود "الجيش" الإسرائيلي عليهم في بلدة النبطية الفوقا، وتسجيل عدد من خروقات وقف إطلاق النار في جنوب لبنان. تصاعد الدخان من جراء اعتداء إسرائيلي على بلدة كفرتبنيت في قضاء النبطية بجنوب لبنان (تواصل اجتماعي) استشهد شخصان وأصيب آخر بجروح، الثلاثاء، بإطلاق نار من "الجيش" الاسرائيلي في جنوب لبنان، وفق ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية، وذلك على الرغم من التراجع الكبير في وتيرة الاعتداءات الإسرائيلية منذ السبت. وأوردت الوكالة: "استشهد شابان وجرح ثالث من جراء قيام جنود جيش العدو بإطلاق نيران رشاشاتهم باتجاههم عندما كانوا قرب جرافة تعمل على فتح الطريق في حي الدير في بلدة النبطية الفوقا". وهذا أول انتهاك إسرائيلي لوقف إطلاق النار، يؤدي لوقوع ضحايا، منذ أن أعلن عنه الأحد تزامناً مع انعقاد المفاوضات الإيرانية الأميركية في سويسرا وتوقيع مذكرة التفاهم بينهما. كما اعتدى "جيش" الاحتلال بغارة من طائرة مسيّرة على بلدة كفرتبنيت في قضاء النبطية، بالتوازي مع إلقاء قنابل صوتية على البلدة، حسبما ذكرت مصادر محلية. وفي قضاء بنت جبيل، ألقت محلّقة إسرائيلية قنبلتين صوتيتين في بلدتي برعشيت وعيتا الجبل، وفي بلدة حداثا أيضاً التي أضرمت القوات الإسرائيلية النيران عند أطرافها قبل أن تنسحب باتجاه ساحة البلدة. وانخفضت حدة الاعتداءات الإسرائيلي إلى حد كبير منذ يوم السبت بعد يومين دمويين شهدهما جنوب لبنان حيث ارتقى عشرات الشهداء في هجمات مكثفة استهدفت بشكل مركز مدينة النبطية وقرى قضائها. واتفق الجانبان الأميركي والإيراني، خلال محادثاتهما في سويسرا يوم الأحد، على إنشاء "آلية فض نزاع" بمشاركة الطرفين إلى جانب لبنان والوسيطين القطري والباكستاني، بهدف ضمان تنفيذ وقف إطلاق النار في لبنان.
