مقتل متطوعين اثنين من الصليب الأحمر في هجوم مسلح شرقي الكونغو
الصليب الأحمر في جمهورية الكونغو الديمقراطية يدين مقتل اثنين من متطوعيه خلال مهمة إنسانية في إقليم جنوب كيفو، محذراً من تزايد المخاطر التي تهدد العاملين في المجال الإنساني. سيارة تابعة للصليب الأحمر الدولي أعلن الصليب الأحمر في جمهورية الكونغو الديمقراطية مقتل اثنين من متطوعيه برصاص مسلحين مجهولين أثناء تنفيذهما مهمة إنسانية في إقليم جنوب كيفو شرقي البلاد، في أحدث هجوم يستهدف العاملين في المجال الإنساني بالمنطقة. وأوضح الصليب الأحمر، في بيان، أن الهجوم وقع في 16 حزيران/يونيو بقرية كاكومبا، بينما كان المتطوعان ينفذان مشروعاً يهدف إلى تحسين وصول السكان الأكثر هشاشة إلى مياه الشرب الآمنة. وأدان الصليب الأحمر الهجوم بشدة، مؤكداً أن الضحيتين كانا يؤديان مهامهما الإنسانية في إطار تقديم المساعدة للمدنيين المتضررين من النزاع، مشيراً إلى أن استهداف العاملين في المجال الإنساني يقوض جهود الإغاثة ويحد من وصول المساعدات إلى الفئات الأكثر احتياجاً. وشددت المنظمة على ضرورة ضمان حماية العاملين الإنسانيين، بما يتيح استمرار عمليات الإغاثة في المناطق المتأثرة بانعدام الأمن، مؤكدة في الوقت نفسه مواصلة أنشطتها الإنسانية رغم التحديات الأمنية المتزايدة. ونعت المنظمة المتطوعين اللذين لقيا مصرعهما، مجددة التزامها بدعم المجتمعات المتضررة من النزاع في شرق الكونغو الديمقراطية.
