السعودية: مقتل 14 شخصاً في حادثة تحطّم مروحية لشركة “أرامكو”

السعودية: مقتل 14 شخصاً في حادثة تحطّم مروحية لشركة “أرامكو”

سقوط مروحية تابعة لشركة "أرامكو" برأس تنورة في السعودية ومقتل جميع الركاب البالغ عددهم 14. مصفاة رأس تنورة ومحطة تصدير النفط التابعتين لشركة "أرامكو السعودية" أفاد مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية بسقوط مروحية تابعة لشركة "أرامكو" برأس تنورة، اليوم الأحد، راح ضحيتها جميع الركاب البالغ عددهم 14، وهم سعوديون. وأوضح المصدر أن التحقيقات جارية بمشاركة الجهات ذات العلاقة لمعرفة أسباب سقوط وتحطم المروحية، مشيراً إلى أنّ الحادثة وقعت عند الساعة السادسة صباحاً. وذكرت وكالة "رويترز" أنّ "أرامكو" استأنفت يوم الجمعة الماضي عمليات تحميل النفط الخام في محطة رأس تنورة التابعة لها في الخليج، وذلك بعد توقفها لما يقرب من أربعة أشهر بسبب الحرب الأميركية – الإسرائيلية على إيران. وأضافت الوكالة أنّ السعودية انضمت إلى سباق شحن الشحنات، وذلك بعد أن عزز المنتجون في المنطقة إنتاجهم وصادراتهم من النفط والغاز مع التوصل إلى مذكرة التفاهم بين طهران وواشنطن. ويُشار إلى أنّ "أرامكو السعودية"، هي إحدى شركات الطاقة والكيميائيات المتكاملة الكبيرة في العالم. وتنتج 12 مليون برميل من النفط الخام يومياً،ومقرها الرئيس في الظهران شرقي السعودية.

Akhbar961
تابعنا