أمير الكويت يبحث مع روبيو جهود تعزيز أمن واستقرار “الشرق الأوسط”
أمير الكويت مشعل الأحمد الجابر الصباح يبحث مع وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو جهود تعزيز أمن واستقرار "الشرق الأوسط".
أمير الكويت مشعل الأحمد الجابر الصباح يبحث مع وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو جهود تعزيز أمن واستقرار "الشرق الأوسط". أمير الكويت مشعل الأحمد الجابر الصباح مع وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو بحث أمير الكويت مشعل الأحمد الجابر الصباح مع وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو، اليوم الأربعاء، جهود تعزيز أمن واستقرار "الشرق الأوسط". وبحسب الوكالة الكويتية، تناول اللقاء "العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، وسبل دعمها وتنميتها في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة". كما استعرض الجانبان "آخر القضايا الإقليمية والدولية، ومستجدات الأوضاع في المنطقة، إلى جانب الجهود والمساعي الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار". جاء ذلك خلال استقبال الصباح لروبيو والوفد الرسمي المرافق له بمناسبة زيارته إلى البلاد، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الكويتية "كونا". روبيو في جولة خليجية وكان روبيو قد وصل مساء أمس الثلاثاء إلى الإمارات في مستهل جولة خليجية تشمل البحرين، وتبحث ملفات إقليمية عدة، في مقدمتها التطورات الأمنية والسياسية في المنطقة. والتقى روبيو رئيس الإمارات محمد بن زايد، وبحث معه مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران، وتوترات مضيق هرمز، إلى جانب سبل تعزيز التعاون الثنائي والتطورات الإقليمية. الجدير بالذكر أن واشنطن وطهران وقّعتا مذكرة تفاهم في الـ 18 من حزيران/ يونيو الجاري، وشرعتا في الـ 21 من الشهر ذاته في مفاوضات بسويسرا لإبرام اتفاق لإنهاء الحرب.
