المؤتمر الشعبي اللبناني ناعياً رئيسه كمال حديد: كان في طليعة المدافعين عن لبنان وجنوبه
المؤتمر الشعبي اللبناني ينعى رئيسه كمال محمد حديد، الذي وافته المنية بعد صراع مع المرض.
المؤتمر الشعبي اللبناني ينعى رئيسه كمال محمد حديد، الذي وافته المنية بعد صراع مع المرض. رئيس المؤتمر الشعبي كمال حديد في ذمة الله نعى المؤتمر الشعبي اللبناني أول من أمس، رئيسه كمال محمد حديد، الذي وافته المنية بعد صراع مع المرض. وجاء في بيان صادر عن المجلس التنفيذي للمؤتمر: "ننعى إلى كل الناصريين والوطنيين العروبيين في لبنان والأمة العربية قائداً مناضلاً صلباً حمل الأمانة بكل عزم وثبات واقتدار"، لافتاً إلى حياة حديد النضالية والنموذجية المبادئية، الوطنية العروبية. من هو كمال حديد؟ انتسب حديد إلى صفوف الاتحاد في بلدته في الهبارية في بداية السبعينات، وكان في "طليعة المدافعين عن لبنان وجنوبه وقرى العرقوب في مواجهة العدو، حيث قاد الانتفاضات الأهلية ضد مشاريع الإدارة المدنية وأدواتها"، وفقاً للبيان. وكان كذلك، من مؤسسي فرع الاتحاد في الجنوب، ومن مؤسسي هيئة أبناء العرقوب التي حملت قضية مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، وكان صوتاً في مواجهة الاحتلال الذي عمل على إبعاده عن بلدته مع مجموعة من إخوانه في شبعا والهبارية. انتُخب حديد في عام 2024 رئيساً للمؤتمر، حيث تابع المسيرة حتى وفاته، وتمت مواراة جسده في جبانة بلدته أمس. واليوم وغداً، يتقبل المؤتمر الشعبي اللبناني وعائلة الفقيد التعازي في بيروت، في قاعة عصام البرغوت في مسجد الخاشقجي، بين الساعة الـ 04:30 عصراً، والـ 07:00 مساء.
