محليات لبنانية

تمديد مهلة التقديم لمناقصة استيراد البنزين...

وكالات
02 10:49 كانون الأول 2019
تمديد مهلة التقديم لمناقصة استيراد البنزين...

 

أعلنت وزيرة الطاقة في حكومة تصريف الاعمال ندى بستاني خوري تمديد مهلة التقديم لمناقصة استيراد البنزين للاثنين المقبل، وذلك لفتح مجال أمام مزيد من المنافسة بحسب قولها.

وكشفت في مؤتمر صحافي من مبنى المنشأت النفطية، عن ضغوط حصلت خلال الـ48 ساعة الماضية على الشركات، مؤكدة ان المناقصة لم تفشل بمجرّد تقدّم شركتين، وان الاتصالات التي حصلت لا علاقة لها بالسياسة.

وتابعت:" تقدمت شركتان هما zr energy وlebneft بتقديم عروض للمشاركة بمناقصة استيراد البنزين وقانونيا نستطيع فض العرضين، لكن وصلنا طلبين للتمديد لذلك سنمدد اسبوعا للاثنين المقبل بهدف منافسة اكبر".


واضافت:" مناقصة اليوم ناجحة ولم تفشل، لكننا نفضل أن ننتظر عروضًا أكثر".

وتمنت من الشركات ان تبيع المحروقات لكل محطات الوقود على الاراضي اللبنانية، مضيفةً:"هذه المرة الأولى التي نضع فيها كوزارة طاقة دفتر شروط ونقوم بمناقصة لاستيراد البنزين ونقوم بنشر كل شيء في الأعلام من أجل الشفافية".

وقالت:" الشركات المستوردة للنفط قالت إنها غير قادرة على فتح اعتمادات لشراء البنزين، وتبيّن أن ذلك غير صحيح لذا قررنا أن نؤمن للمواطن الحق بالحصول على هذه المادة وهذه التجربة ستسمح لنا بدرس الاسعار".

وتابعت:" تبلّغنا اليوم من مصرف لبنان بأنه سيعاملنا كما القطاع الخاص في موضوع فتح الاعتمادات بالدولار، ونتمنى أن يعيد النظر بهذا القرار".

 

المزيد من تصنيف محليات لبنانية