محليات لبنانية

المعتصمون يواصلون تحركاتهم الاحتجاجية... إقفال المراكز والمؤسسات الحكومية

الجديد
06 12:16 تشرين الثاني 2019
المعتصمون يواصلون تحركاتهم الاحتجاجية... إقفال المراكز والمؤسسات الحكومية

 

واصل المعتصمون تحركاتهم الاحتجاجية اليوم وعمدوا إلى  اقفال المراكز والمؤسسات الحكومية في مختلف المناطق اللبنانية. 

في عكار، أقفل المحتجون المراكز والمؤسسات الحكومية وأقفلوا مؤسسة كهرباء لبنان، وطالبوا "باقفال دوائر النفوس والمحاكم الشرعية والمدنية والصحة ومركز الليبان بوست في السراي".


وأقدمت مجموعة من المحتجين على اقفال مداخل مركز مصلحة تسجيل السيارات في الدكوانة، لمنع الموظفين من الالتحاق بعملهم، في إطار خطة تعطيل المرافق والمؤسسات الرسمية.
من جهة ثانية، طرقات المتن سالكة ويشهد الاوتوستراد الساحلي حركة سير كثيفة كما ان المدارس والمحال والمؤسسات التجارية فتحت أبوابها.


وتجمع عدد من المحتجين امام مصرف لبنان في الحمرا وسط تدابير أمنية، احتجاجا على السياسة المالية، ولم يتم قطع الطريق حتى هذه اللحظة.

وتوجه المعتصمون من امام قصر العدل في بيروت الى مبنى الـ tva وتوقفوا لدقائق أمام المديرية العامة للأمن العام، وعند وصولهم إلى مبنى الـ tva انضمت إليهم مجموعة من الطلاب.


في راشيا، تجمع المعتصمون امام مبنى اوجيرو قرب السراي الحكومي ما حال دون فتح ابواب مكاتبه امام المواطنين وانضم للمعتصمين طلاب ثانوية حرمون الذين طافوا بمسيرة منظمة في سوق راشيا الاثري وصولا الى مبنى اوجيرو حيث رفعت شعارات ضد السلطة وحاكم مصرف لبنان وناهبي المال العام مطالبين بتحقيق مطالب الحراك الشعبي.
هذا وقد تعطلت الدروس في ثانويتي راشيا الرسميتين في حين سجل يوم دراسي عادي في المدارس الخاصة واعاد الجيش اللبناني فتح الطرقات في راشيا والبقاع الغربي، كما سير دوريات واقام الحواجز الثابتة والظرفية على الطرقات الرئيسية ومارست المؤسسات العامة في سراي جب جنين وراشيا اعمالها بصورة عادية.

 

المزيد من تصنيف محليات لبنانية