دولي

الأمازون تشتعل ومشاهير يعلّقون

Daily Mail
22 02:41 آب 2019
الأمازون تشتعل ومشاهير يعلّقون

 

رصدت الأقمار الصناعيّة النيران التي اجتاحت غابة الأمازون، وقد شوهد السعير المشتعل يمتدّ ليقضي على مساحاتٍ هائلة منها، الأمر الذي جعل من ليل ساو باولو نهاراً، وفقاً لموقع "الدايلي ميل" البريطاني.

وقد شوهدت أكبر مدينة في البرازيل مغطاة بدخان أسود امتدّ لآلاف الأميال فعمّ البرازيل من الغابة الأمازونيّة حتّى مدينة "ريو دي جينيرو" الواقعة على الساحل الأطلسي.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الغابة سبق وتعرّضت إلى 72 ألف حريق منذ مطلع السنة، إلّا أنّها تعرّضت لأكثر من 9500 حريقٍ منذ يوم الثلثاء، وفقاً لمركز الأبحاث الفضائيّة في البرازيل.

وصرّح الرئيس جير بولسونار متّهماً المنظمات غير الحكوميّة بافتعال الحريق لأنّه لم يموّلها ماديًّا. وعندما سُئل عن سبب الحريق أو مصدر الشرارة الأولى، أفاد الرئيس أنّ هذا الوقت من السنّة هي الفترة التي يُشعل فيه المزارعون النيران كي ينظّفوا الأراضي.

 

 

وعلّق عدد كبير من المشاهير على الحادثة في صفحاتهم الرسميّة على مواقع التواصل الاجتماعي ومنهم النجم العالمي ليوناردو دي كابريو الذي نشر صورة للحريق على انستغرام، مرفقة بالآتي: من المرعب أن نصدّق أنّ أكبر غابات الأرض التي تزوّدنا بـ20 في المئة من الأوكسجين قد التهمتها النيران في الأيام الـ16 الماضية، في حين لم نرَ أيّ تغطية إعلامية لما يجري!!".

 

 

أمّا المغنّي العالمي ريكي مارتن، فكتب: عندما اندلعت النيران في كاتدرائيّة نوتردام في باريس، غطّت وسائل الإعلام في العالم أجمع كلّ لحظة من لحظات الحدث، وهرع أثرياء العالم للتبرّع لإعادة إعمارها. وها هي غابة الأمازون، رئت الأرض، تشتعل منذ ثلاثة أسابيع...وما من إعلامٍ يغطّي...وما من أثرياء يدفعون!!".

 

المزيد من تصنيف دولي