منوعات

أكثر 10 برامج تلفزيونية غريبة للأطفال

عربي بوست
19 05:04 آب 2019
أكثر 10 برامج تلفزيونية غريبة للأطفال

 

عندما كنا أطفالاً كنا نستمتع بجميع برامج الأطفال التلفزيونية بغض النظر إن كانت مفيدة أم سخيفة، وعلى نفس حماسنا في السابق يبدو أنّ أطفال الجيل الجديد لا يزالون يستمتعون بكل البرامج التي تُعرض لهم، ولكن هل فكرتم يوماً بغرابة هذه البرامج؟

وفق موقع Stay at Home Mum الأمريكي سنقدم لكم قائمة بأكثر برامج الأطفال غرابة!

برامج الأطفال التلفزيونية.. Teletubbies

بدأ الأمر برمته مع Teletubbies وهو الجد الأكبر لبرامج الأطفال الغريبة، ويبدو أنه هو مَن أطلق الجيل التالي من برامج التلفاز الطفولية الغريبة.

يُظهر البرنامج أربع كتل هلامية غريبة ملونة، لديها أغراض مختلفة على رؤوسها، تتجول في أرض عجيبة، يتحكم فيها مكبر صوت، ويظهر على شمسها رأس رضيع. تشبه قليلاً نسخة طفولية من الأخ الكبير، وهي مريعة مثله تماماً.

Waybuloo

يزداد الأمر غرابةً شيئاً فشيئاً، إذ يعتبر Waybuloo في الأساس برنامج أطفال عن اليوغا، وتدور أحداثه في حديقة سحرية.

يأتي الأطفال المعروفون باسم تشييبيز، لزيارة أربع شخصيات صغيرة الحجم قد تكون أو لا تكون حيوانات.

يصعب حسم هذا التساؤل جداً. يتحدثون جميعاً بمزيجٍ من اللغة الإنجليزية والهراء، ويتحركون في البرنامج بالقفز أو الطيران. يُظهر البرنامج الأطفال والسكان الغرباء وهم يقومون بتمارين الإطالة ووضعيات اليوغا المختلفة. لماذا؟ خمِّن، فنحن لا نعرف.

In the Night Garden

إنهم أقرباء التيليتابيز الغريبون، والذين سيجعلونك تتساءل: «ما هذا بحق الجحيم؟» .

يُظهر In the Night Garden شخصيات مختلفة ذات أسماء تبدو غريبة. لا شيء كما يبدو عليه.

يدعى المنطاد مثلاً بينكي بونك، وتُعرف الطيور باسم تيتيفيرز.

تعيش بعض المخلوقات العشوائية بهذا العالم، من بينها: إيجل بيجل، وهو شيء أزرق كبير مهووس ببطانيته، وأبسي دايسي، فتاة ضخمة من خبز الزنجبيل، وتومبليبوز، ثلاث كائنات مدورة الشكل تحب العناق وتبادل القُبل، وعائلة من الأشخاص الحمر صغار اللون معروفة باسم البونتيبينيز.

وهناك أيضاً هذه الشخصية المصابة بوسواس النظافة القهري، والمشابهة لشخصية إيتي، التي تدعى ماكَّا باكَّا. لا تتوقع أن تكون هذه الشخصية منطقية هي الأخرى.

Dirtgirlworld

تعد الفرضية التي يقوم عليها هذا البرنامج منطقية. فهو يدور حول فتاة تحب اللعب بالخارج وأن تبدو متسخة وغير نظيفة؛ ولكن المشكلة تكمن في كون هيئة الشخصيات مزيجاً غريباً من البشر وشخصيات الأنمي اليابانية.

لا أستطيع تجاوز هذا الأمر أبداً. كلما شاهدت هذا البرنامج، أحدق في الفتاة محاولاً فهم سبب مظهرها المخيف إلى هذه الدرجة.

هل هما العينان؟ الابتسامة؟ الجسد الضئيل؟ تمتلك ديرتجيرل وصديقها المخيف هو الآخر عيني إنسان وشفتيه، ورؤوساً عملاقة، وأجساداً صغيرة بحجم طفل صغير.

يبدو الأمر وكأنهما صُنِعا من صور مجلات مختلفة، ولذا فالنتيجة النهائية غريبة للغاية.

ولكن على الرغم من هذا، فإن الأطفال يحبون هذا البرنامج، ويبدو أن شخصياته الإضافية العشوائية، التي تتضمن حشرتين ذواتي أوجه بشرية، لا تزعجهم لهذا الحد.

Boohbah

لا يذاع لدينا هذا البرنامج حالياً والحمد لله؛ ولكن كان لا بد لي من ذكره. Boohbah هو حرفياً مجموعة من الكتل الهلامية التي تطفو وتُصاب بالتشنجات. نعم، هذا كل ما في البرنامج.

يبدو تقريباً أنه الشيء الأغرب في العالم. هو هبة أخرى من مؤلف Teletubbies، والذي يمتلك على ما يبدو، مخزوناً هائلاً من عقاقير الهلوسة في خبايا مكتبه! تتحرك الكائنات في Boohbah بطريقة خاطئة، وتشبه هذه الكتل الهلامية أعضاءً ذكرية غير مختونة.

كن ممتناً لأن هذا البرنامج لم يظهر على دليل شبكة ABC للبرامج الكوميدية بعد. وإن رأيته صدفةً، فأغلق التلفاز بأقصى سرعة، واشكرنا لاحقاً.

Grim Adventures of Billy and Mandy

هنا في عالمنا الواقعي، إذا أصبحت صديقاً لملائكة الموت، فهذا أمر مرعب جداً، لأنه يعني أنك قد تموت قريباً. في الواقع، تستطيع رؤيتهم فقط حينما تموت، وليس من الممكن أن تبني معهم صداقة؛ ولكن في هذا البرنامج، يمضي حاصد الأرواح الكثير من الوقت مع بيلي وميندي، بل إنهم يذهبون في مغامرات سوياً!

وهذا لأنهم دخلوا في تحدٍ وخسره حاصد الأرواح. وهناك شخصيات أخرى غريبة ومخيفة هنا، مثل دراكيولا، والرجل الذئب، والبعبع.

Cow and Chicken

هل تعتقد أنه من الممكن لبقرة ودجاجة أن تكونا أقارب بيولوجيين؟

مهما فكرت في ذلك، فهذا مستحيل للغاية! لكن، كما ترى، يعد ذلك ممكناً بالنسبة لهذا العرض. قد تتساءل «كيف يمكن ذلك؟».

في الواقع، لا يعلم أحد ذلك سوى خيال المؤلف الخارق للعادة! وحتى إذا حاولت تتبع شجرة عائلتهم، ستزداد حيرتك لأن -لا تنصدم- أبويهما من البشر! نعم، ذات البشر الذين يحبون تناول لحم الدجاج والبقر! يضيف هذا البرنامج القليل من السخافة إلى العلم!

Adventure Time

لا مجال لإنكار أن Adventure Time هو من برامج الأطفال التليفزيونية المضحكة للغاية؛ ولكنه غريب قليلاً.

يحبه الكثير من الناس، وحتى بعض البالغين، ولذلك يُتغاضى عادة عن غرابته.

يجعل وجود القوى السحرية، والطبيعة الناطقة، والكلب متغير الهيئة والذي لا يشبه الكلاب من الأساس، ومصاص الدماء البالغ من العمر ألف عام، وغيرها من الأمور الغريبة منه عالماً يشبه الأحلام، وممتعاً للغاية؛ ولكن ما يزال كل شيء في هذا البرنامج غريباً.

إذا بدأ ما يحيط بك في الكلام والحركة، سيفقدك ذلك عقلك! وإذا ظهر مصاص دماء بجوارك فجأة، فستفقد وعيك! وإذا اكتشفت أن كلبك على علاقة حميمية بفرس ذي قرن، سوف يجن جنونك!

Erky Perky

المطبخ هو المكان الذي نقصده حين نجوع. ولكن ماذا لو تواجد فيه مجتمع متناهي الصغر لا يُرى بالعين المجردة، وتحكمه الآفات التي بدأت بالفعل في غفلة منا في وضع خطة ضخمة لسرقة طعامنا؟

حسناً، لا يدور برنامج Erky Perky بهذه الطريقة بالضبط. ولكن ما أن تبدأ في مشاهدته، سوف تسأل الكثير من الأسئلة حول سخافته.

هل تتخيل استغلال الحشرات لمنزلك في أثناء تفكيرها في خطة للعودة إلى منزلها؟ هل تتخيل حشرات ذات حكومة خاصة بها، وتحكمها حشرة مثلها مغترة بنفسها؟

حشرات تكافح لأن خزانتك قد فرغت من الطعام؟ حسناً، أنا لا أستطيع تخيل هذا بدوري.

لا أرى سوى أنها حشرات مدمرة ومزعجة، وعليَّ التخلص منها!

Bananas in Pyjamas

على مدار حياتك كاملة، هل رأيت موزة تحدث إلى الحيوانات؟ حسناً، هل رأيتهم يتكلمون؟ هذا مضحك لأن هذا البرنامج غير واقعي للغاية، وتطور الشخصيات كان سخيفاً!

من بين كل الحيوانات التي يمكن أن تكون بي1 وبي2، لماذا الموز الذي ليس بحيوان من الأساس؟

كما ترى، هناك فأر ذو القبعة، إلى جانب الدب لولو، ومورغان، وإيمي؛ لكن لماذا اختار الكتاب الموز ليكون الشخصية الرئيسية؟

كان من الممكن أن يكون هؤلاء أقل غرابة بكثير. كذلك كانت العبارة الملازمة للشخصيات غريبة. هل تتصورون موزة تمتلك قدرة على التخاطر؟ توقف رجاءً! لا يمتلك الموز عقلاً على الإطلاق.

 

المزيد من تصنيف منوعات