منوعات

وفاة تاجر المخدرات فرانك لوكاس ملهم شخصية فيلم American Gangster

عربي بوست
01 02:05 حزيران 2019
وفاة تاجر المخدرات فرانك لوكاس ملهم شخصية فيلم American Gangster

 

وفي تاجر المخدرات الأمريكي السابق فرانك لوكاس الذي استُوحيت منه الشخصية الرئيسة في فيلم American Gangster.

وقد أكد ابن شقيقته عبر حسابه على فيسبوك وفاة خاله، الخميس 30 مايو/أيار 2019، بعمر الـ 88 عاماً، وأن وفاته كانت «وفاة طبيعية».

من هو فرانك لوكاس؟

ترعرع لوكاس في كارولينا الشمالية، وفي سن السادسة عشرة انتقل إلى هارلم، وأصبح أحد كبار مزوّدي الهيروين بين العامين 1960 و1975 في الحي الشهير في نيويورك كونه منطقةً يقطنها الأمريكيون من أصل إفريقي.

كان لوكاس معروفاً بعنفه وقدرته على الترهيب بتجاوز والالتفاف على الوسطاء التقليديين ليتزود مباشرة من آسيا، ومن بين أشهر طرقه نقل المخدرات في نعوش عسكريين قضوا في حرب فيتنام، لكن هذه الرواية لم تكن مؤكدة من كافة الأطراف الموثقة لحياته.

سُجن في عام 1976 وحُكم عليه بقضاء 7 عقود بالسجن، لكنه قدم أدلة للشرطة وأطلق سراحه بعد 5 سنوات، وعلى الرغم من عودته مرة أخرى إلى السجن في عام 1984 بسبب إدانته في قضية مخدرات أخرى في الثمانينيات، إلا أنه قضى آخر 30 عاماً من حياته حراً، وفق BBC.

وقد عُرف عن لوكاس نمط حياته الفخمة، إذ قال في مقابلة صحفية سابقة مع مجلة «نيويورك» في عام 2000 (المقابلة طويلة وشكلت أساساً للفيلم ببطولة دنزل واشنطن) إنه كان يكسب مليون دولار في اليوم في ذروة نشاطه، وكان المستهلكون معجبون بنقاوة بضاعته.

فيما تعززت «أسطورة لوكاس» مع ظهوره بمظهر لافت في مناسبات عامة، أبرزها مباراة ملاكمة في عام 1971 بين محمد علي وجو فرايزر في ماديسون سكوير غادرن، حيث أتى مرتدياً معطفاً طويلاً وقبعة مصنوعين من فرو الشنشيلة.

 

المزيد من تصنيف منوعات