التغطية الإخبارية

تجمع العلماء في ذكرى النكبة: القضية الفلسطينية ما زالت حية في ضمير الأمة رغم كل المؤامرات

15 06:45 أيار 2019
تجمع العلماء في ذكرى النكبة: القضية الفلسطينية ما زالت حية في ضمير الأمة رغم كل المؤامرات

أكد تجمع العلماء المسلمين في بيان بالذكرى الـ 71 للنكبة، أن “القضية الفلسطينية ما زالت حية في ضمير الأمة رغم كل المؤامرات التي حيكت عليها من قوى عظمى على رأسها الولايات المتحدة الأميركية”.

وأشار الى أن “مسيرات العودة والمسير البحري وطوابير الإزعاج الليلي التي يقوم بها شباب غزة منذ أكثر من ستين أسبوعا أثبتت أن هذا الشعب أبي ومجاهد ولن يستطيع أحد أن يثنيه عن مطالبه بالعودة والتحرير”.

ورأى أن “آخر مؤامرات الولايات المتحدة الأميركية على القضية الفلسطينية هي صفقة القرن التي وبحسب ما رشح عن بعض بنودها تعني تصفية القضية الفلسطينية، وهي وصلت إلى حد لم يستطع حتى من رضي بالدخول بالتسوية الإستسلامية في كامب ديفيد وأوسلو ووادي عربة أن يكون جزءا منها، وبالتالي فإن الإدارة الأميركية كانت تسعى إلى تدمير كل مقدرات الأمة، مقدمة لإنهاكها وإضعافها وجعلها مضطرة للقبول بالاستسلام والتسوية المفروضة عبر هذه الصفقة والتي كان من المفترض أن تعلن منذ أمد بعيد، غير أنهم اضطروا لتأجيل الإعلان مرة بعد أخرى لأنهم لم يجدوا من يستطيع أن يتبناها من الفلسطينيين أو حكام العرب”.

وشدد على أن “محور المقاومة قادر على تعطيل مشاريع قوى الاستكبار العالمي وإجهاض المؤامرات، وسيستطيع قريبا أن يهزم المشروع الصهيوأميركي برمته، فقد ولى زمن الهزائم والنكبات وجاء زمن الانتصارات”.

المزيد من تصنيف التغطية الإخبارية