رياضة

أهمّ الحقائق الرقمية التي سجلت في دوري أبطال أوروبا أمس الثلثاء

النهار
08 05:00 أيار 2019
أهمّ الحقائق الرقمية التي سجلت في دوري أبطال أوروبا أمس الثلثاء

 

ملحمة كروية من العيار الثقيل شهدتها بطولة دوري أبطال أوروبا يوم أمس، وبطلها كان فريق ليفربول الانكليزي الذي استطاع أن يقلب تاريخه أمام فريق برشلونة بنتيجة 3 أهداف لصفر في مباراة الذهاب إلى 4 أهداف نظيفة في قلعة الأنفيلد. وشهدت هذه المباراة تسجيل عدد من الحقائق والأرقام الكروية المميزة والتي سوف نستعرضها لكم في السطور التالية:

أصبح فريق ليفربول أول فريق إنكليزي يتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين متتاليتين منذ مانشستر يونايتد عامي 2008 و2009

ليفربول أصبح ثالث فريق يتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الخسارة في ذهاب نصف النهائي بفارق 3 أهداف، بعد أن فعلها باناثينايكوس عام 1971، وبرشلونة عام 1986

 

برشلونة تلقى أكبر هزيمة في تاريخه بدوري أبطال أوروبا (4-0)، علما بأنها تكررت أمام ميلان في 1994، ودينامو كييف في 1997، وبايرن ميونخ في 2013، وسان جيرمان عام 2017.

مباراة ليفربول وبرشلونة شهدت تأهل فريق ليفربول إلى الدور التالي بعد الخسارة ذهابا للمرة الخامسة هذا الموسم، أكثر من أي موسم سابق.

الحارس البرايزيلي أليسون بيكير حقق ريمونتادا ثانية وللعام الثاني على التوالي أمام فريق برشلونة، بعد تفوقه عليهم في العام الماضي بنتيجة 3-0 مع نادي روما، و4-0 هذا العام مع ليفربول.

 

المزيد من تصنيف رياضة