منوعات

بالفيديو ..اشتعال محرك طائرة بوينغ لحظة إقلاعها

01 03:03 أيار 2019
بالفيديو ..اشتعال محرك طائرة بوينغ لحظة إقلاعها

 

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر لحظة اشتعال محرك طائرة من نوع بوينغ لحظة إقلاعها من مطار تامبو الدولي في جنوب أفريقيا.

وظهر في الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي تصاعد ألسنة اللهب من أحد محركات طائرة “بوينغ 737” التابعة لشركة طيران زيمبابوي أثناء إقلاعها وقد صور تلك المشاهد أحد المسافرين على متن الطائرة نفسها.

 

 

ونشرت شركة طيران زيمبابوي بياناً على موقع تويتر أكدت فيه أن الطائرة تعرضت لعطل في أحد محركاتها وهو ما أدى إلى حدوث حريق لوقت قصير أثناء إقلاعها من مطار تامبو إلى مدينة هراري.

وأضافت الشركة في بيانها أن طائرة بوينغ 737 وعلى الرغم من الحادث الذي تعرضت له إلا أنها استكملت رحلتها ووصلت إلى مطار “هراري” بشكل أمن في حين يقوم فريق الهندسة التابع للشركة بالكشف على المحرك وإعداد تقرير حول سبب اشتعال النيران على ان يتم إصدار تقرير حول الحادثة في الوقت المناسب.

وأدت الحادثة وفقاً لشركة طيران زيمبابوي إلى تعطيل جدولها الطبيعي في الرحلات.

يذكر أن عدد من الشركات العالمية علقت تشغيل طائرة بوينغ 737 بعد تحطم طائرتين من النوع نفسه خلال 4 أشهر في إندونيسيا خلال تشرين الأول الماضي وفي إثيوبيا خلال أذا الماضي.

ويشار إلى أن المشغل الوحيد لهذا النوع من الطائرات في روسيا شركة “إس -7” علقت أيضاً استخدام هذه الطائرات منذ آذار الماضي بعد حادثتي إثيوبيا وإندونيسيا.

 

المزيد من تصنيف منوعات