منوعات

Black Friday قادم الأسبوع المقبل: إليكم هذه النصائح لتعزيز مبيعاتكم في الإنترنت

النهار
21 11:11 تشرين الثاني 2017
Black Friday قادم الأسبوع المقبل: إليكم هذه النصائح لتعزيز مبيعاتكم في الإنترنت

ينتظر الملايين حول العالم النهار السنوي المعروف بـ Black Friday والذي يصادف عادة في الجمعة الأخيرة من شهر #تشرين_الثاني.

 

ومع اقتراب هذا الحدث تتسابق جميع الشركات للإعلان عن ابرز منتجاتها وتكثيف العروضات من اجل جذب اكبر نسية متسوقين ان كان في المتاجر الفعلية او من خلال الإنترنت نظراً للعروضات الهائلة والأسعار المخفضة التي تتاح في هذا اليوم العالمي.

وفي هذا السياق، تقوم أغلبية المواقع بالاستعداد لهذا اليوم الكبير، متسلحة باستراتيجيات بيع غير قابلة للفشل والعديد من الصفقات المغرية، وحدد خبراء التسوّق في منصة Mallfortheworld مجموعة من النصائح لتحسين تلك المبيعات.

اجعل موقعك على الإنترنت متوافقاً مع الهواتف الذكية

 تجاوز عدد الهواتف الذكية، في العديد من البلدان، عدد الحواسيب الشخصية، ما يجعل من هذه الأجهزة المحمولة باليد خياراً للتسوق في المتاجر الافتراضية، وتأكد من أن موقعك متوافق مع الجوال أو استثمر في إنشاء تطبيق جوال بدلاً من ذلك، وتذكر أن تحافظ على التصميم بسيطاً وقابلاً للتكيف مع الشاشات ذات الحجم الصغير أيضاً.

تقديم العروض المميزة

قم بتقديم العروض المميزة إذا كان موقعك على الإنترنت يستضيف العديد من خيارات العلامات التجارية.

عمليات إنجاز الدفع السريعة

لا شيء يتفوق على تجربة تسوق خالية من المتاعب، فمن المعروف أن التخلي عن سلة التسوق غالباً ما يحدث خلال مرحلة الدفع.

تقديم عروض الشحن المجاني

تعتبر طريقة موثوق بها لجعل الزبائن يضيفون المزيد إلى عربات تسوقهم، خصوصاً خلال المبيعات في فترة العطلة. أما إذا كان الشحن المجاني غير مجدٍ فيمكن النظر في عرض تخفيضات على تكاليف الشحن بشكل كبير.

خاصية الدردشة الحية

بغض النظر عن مدى كون تجربة التسوق عبر الإنترنت افتراضية وآلية، فإن التدخل البشري هو المدخل الرئيس لخدمة العملاء، وغالباً ما يكون لدى العملاء عدد لا يحصى من الأسئلة، حيث تسمح نافذة الدعم الحي للموقع بعرض التنزيلات الخاصة، وغيرها من الصفقات الحصرية. وبغض النظر عن حجم عملك، فإن نافذة الدردشة الحية تستحق الاستثمار خلال موسم بيع العطلات.

التهانئ الشخصية

إرسال ملاحظة مخصصة تعبر عن التهنئة في المواسم والمناسبات يمكن أن يقطع شوطاً طويلاً في الحفاظ على ولاء العملاء، ويجعلها تبدو مثل تلقي بطاقة من صديق. ومخاطبة المتسوقين بأسمائهم يجعل الأمر يبدو شخصياً، في حين أن بعض الشركات الصغيرة قد تختار حتى استخدام الملاحظات المكتوبة بخط اليد لمزيد من التأثير.

الوضوح مفتاح النجاح

يمكن المحافظة على المتسوقين في الإنترنت من خلال الحفاظ على اتصالات المبيعات واضحة وضوح الشمس، وطابق قوائم أسعار بشكل صحيح وتحقق من إحصاءات المنتج وتوافر المخزون مقدماً لتجنب النقص، واشرح سياسات الترجيع وتفاصيل الشحن كذلك. كما تقوم منصة «مول فور ذا وورلد» أيضاً بعرض البلدان التي تقوم بالشحن إليها كمعلومات إضافية للمتسوقين الدوليين من مختلف البلدان، وبمقدار ما تجعل موقع الإنترنت الخاص بك يبدو واضحاً ومقنعاً، فإنك تقترب أكثر لتحويل مشترٍ من المرة الأولى إلى متسوق متكرر.

 

المزيد من تصنيف منوعات